جمالوصفات طبيعية

خلطات طبيعية لتنظيف المسام المسدودة

البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب هي أكثر عرضة لانسداد المسام بسبب الزيت الزائد والبكتيريا، مما يتسبب في ظهور حب الشباب والبثور. من الأفضل حل المشكلة من الجذور من خلال تنظيف المسام من الداخل:

 الليمون
حين أن الليمون يحتوي على حامض الستريك الذي يساعد على تقشير بشرتكِ وإزالة أي بكتيريا عالقة بعمق من داخل مسامكِ.  الليمون يساعد أيضًا في تفتيح بشرتكِ، يمكنك مزج عصير الليمون مع العسل أو دقيق الشوفان وتطبيق هذا الخليط كماسك للوجه.


الفحم
إذا كان هناك مغناطيس للبكتيريا في عالم العناية بالبشرة ، فإنه الفحم المنشط . يشتهر الفحم المنشط بامتصاص السموم وتنظيف البشرة ، يدخل إلى المسام ويسحب الزيوت الزائدة العالقة بالداخل مما يساعد على تدفق الأكسجين. لذلك إذا كنتِ تريدين علاجًا للمسام المسدودة ، عليكِ تطبيق مسحوق الفحم النشط. حضري ماسك من مزج ملعقتين كبيرتين من مسحوق الفحم مع 1 ملعقة كبيرة من ماء الورد وضعيه على وجهكِ. يغسل بعد 20 دقيقة.

البخار
يساعد البخار على فتح المسام  مما يساعد على التخلص من البكتيريا أو الزيوت الزائدة من .يمكنكِ أيضًا إضافة زيت أساسي مثل شجرة الشاي إلى البخار لتحقيق التنظيف بعمق وتجديد شباب الجلد

مقشر السكر
السكر واحد من أفضل طرق التقشير، يساعد على تكسير أنسجة الندبات ويزيل الشوائب من المسام. لتحقيق أقصى استفادة منه ، اخلطي ملعقة كبيرة من السكر واعصري نصف ليمونة فيه. افركي وجهكِ برفق بهذا المزيج واغسليه بعد 3 دقائق.

مقشر الزنجبيل
خذي نصف كوب من السكر سواء الأبيض أو البني. أضيفي 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند إلى السكر حتى يمتزجا جيدا.  أضيفي ملعقة كبيرة مليئة بالزنجبيل المبشور إلى مزيج السكر وزيت جوز الهند.  تخلط جميع المكونات جيدا. خذي بعض المقشر في يدك ودلكي بشرتك به بحركة دائرية. افركيه لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




“غالية” تكشف حقيقة تصوير جزء ثان من “بين القصور”

زر الذهاب إلى الأعلى