جمالوصفات طبيعية

خلطات تخفي علامات التمدد نهائيا

تظهر علامات التمدد عادة وتكون أكثر بروزًا على الفخذين والساعدين والخصر، إذا سئمتِ هذه الندوب القبيحة وتبحثي عن بعض العلاجات السريعة لإزالة علامات التمدد ، فلدينا الحل المناسب لك.

 فيتامين أ
من المعروف أن الرتينويدات تزيل علامات التمدد وتمنحكِ بشرة شابة . يساعد فيتامين أ ، الريتينول ، على إصلاح خلايا الجلد ويجعل البشرة أكثر نعومة وشبابًا، وهذا هو السبب في استخدامه  في العديد من كريمات ومستحضرات العناية بالبشرة . يمكن أن يساعد تناول أو استخدام فيتامين أ في جعل الجلد أكثر تماسكًا ويزيل علامات التمدد.
تناولي فيتامين أ عن طريق الفم أو استخرجي زيت فيتامين أ من الكبسولة وقومي بتطبيقه على المناطق المصابة كل ليلة قبل النوم. أيضًا ، يمكنك تضمين الأطعمة الغنية بفيتامين أ في نظامك الغذائي  لشفاء الجلد بشكل أسرع مثل الحليب والبيض والخضروات ذات الأوراق الخضراء والطماطم.


 مقشر السكر
السكر عنصر ممتاز في تقشير الجلد. نظرًا لأن التقشير الدقيق للجلد هو إحدى الطرق الأكثر فاعلية والمعتمدة من أطباء الجلد لتخفيف علامات التمدد ، يمكنك استخدام مقشر السكر لعلاج مع علامات التمدد المزعجة في المنزل. يساعد تقشير المناطق المصابة بالمقشر الطبيعي المصنوع من السكر على تنظيم تدفق الدم في المنطقة ويسرع أيضًا من قدرة الجلد على الشفاء. اخلطي ملعقة كبيرة من السكر وبضع قطرات من زيت فيتامين إي أو أي زيت أساسي لعمل معجون ، وقشري به الجلد في حركة دائرية لبضع دقائق قبل الشطف.

 زيت جوز الهند والصبار
يعتبر كل من زيت جوز الهند و جل الصبار من المرطبات الطبيعية و يساعدان على ترطيب البشرة . في حين أن زيت جوز الهند له خصائص علاجية ، فإن الصبار يساعد في استعادة أنسجة الجلد التي تعرضت للتلف.
خذي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند البكر وجل الصبار المستخرج حديثًا اخلطيهم معًا في وعاء. ضعي كمية صغيرة من الخليط على علامات التمدد يومياً للحصول على أفضل النتائج.

 زيت اللوز
زيت اللوز الحلو هو مكون رائع للعناية بالبشرة ويعالج البشرة الجافة والهالات السوداء وعلامات التمدد. زيت اللوز الحلو  غني بفيتامين ه لذا  يرطب الجلد بعمق ، ويدعم صحة الخلايا ، ويقلل من احمرار العلامات ويزيل علامات التمدد مع مرور الوقت.
سخني القليل من زيت اللوز ودلكي بشرتك به بحركة دائرية واتركي الجلد يمتصه. كرري هذا مرتين كل يوم واتبعه بمرطب.

صودا الخبز وعصير الليمون
تعتبر صودا الخبز مقشرًا طبيعيًا بينما يحتوي الليمون على خصائص تبييض تعمل على تفتيح البشرة. تساعد صودا الخبز على إزالة خلايا الجلد الميتة وبالتالي إزالة علامات التمدد. يقلل الليمون الاحمرار ويجعلها أقل وضوحًا. أثبت مزيج صودا الخبز وعصير الليمون أنه وسيلة فعالة وسريعة لإزالة علامات التمدد.

كل ما تحتاجيه هو ملعقة كبيرة من صودا الخبز وعصير نصف ليمونة وغطاء بلاستيكي. يمكنك استخدام لفائف المطبخ لهذا الغرض.
اخلطي المكونات وضعيها على علامات التمدد. قومي بتغطيته بلفائف بلاستيكية ثم اشطفيه بعد 20 دقيقة. إذا كانت بشرتك حساسة ، فمن الأفضل اختبارها أولاً. ضعي كمية صغيرة من الخليط على ذراعك واتركيه لمدة 10 دقائق ، وإذا لم يتفاعل أو يسبب حكة ، ضعيه على جميع المناطق المصابة.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حفصة بحيح توجه رسالة شديدة اللهجة للسحرة والمشعوذين

زر الذهاب إلى الأعلى