جمالنصائح

تعرفي على فوائد زيت اللوز المر للشعر

زيت اللوز المر هو من أكثر الزيوت الطبيعية الموصى باستخدامها في مجال العناية بالشعر، كونه يشتمل على مستويات عالية من البروتين وأحماض أوميغا 9 والأحماض الدهنية وفيتامين E، والتي تعد مكونات ذات قدرة كبيرة على تعزيز قوة الشعر ولمعانه ومنحه ملمساً ناعماً كالحرير.  وفي هذا المقال، سنعرفك الى أبرز فوائد زيت اللوز للشعر، والتي ستجعلك تدخلينه فوراً في روتين العناية الخاص بشعرك:

زيت اللوز المر لإصلاح وتقوية الشعر التالف
إن تطبيق زيت اللوز المر على الشعر يجعله أقل عرضة للتلف والتكسر والتقصف، وذلك نظراً الى غناه بأحماض الأوليك واللينوليك التي تحسن من مرونة الشعر وتقوي خصلات الشعر التالفة والمتقصفة. ولتعزيز الاستفادة من زيت اللوز المر على الشعر، قومي بخلطه مع أحد الزيوت الطبيعية، مثل زيت الزيتون، وتطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدة نصف ساعة. كرري هذه الخلطة على شعرك مرة كل أسبوعين، فهي ستمنح شعراً قوياً وخالياً من التقصف.


زيت اللوز المر لتطويل الشعر
يحتوي زيت اللوز المر على كمية كبيرة من الفيتامين E، الذي يعد أهم مضادات الأكسدة الطبيعية التي تمتلك قدرة كبيرة على تطويل الشعر وتعزيز نموه، من خلال جعل خصلات الشعر أقوى وأقل عرضة للانقسام والتكسر. علماً أن مضادات الأكسدة تكافح أيضاً العوامل البيية الضارة التي يتعرض لها الشعر في كثير من الأحيان.

زيت اللوز المر لحماية فروة الرأس
يُستخدم زيت اللوز المر أيضاً كعلاج للالتهابات والفطريات التي تصيب فروة الرأس، وكذلك لعلاج جفاف فروة الرأس. بالتالي، فإن فرك فروة الرأس بكمية قليلة من زيت اللوز المر، تساعد في تدفق الدم الى فروة الرأس وترطيبها ومدها بالمغذيات الضرورية والمكونات التي تكافح الالتهابات والفطريات، والني تؤثر سلباً على صحة الشعر ونموه بالشكل الكافي.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى