جمالنصائح

تعرفي على الطريقة السليمة لاستخدام واقي الشمس

ها قد حل الصيف، وقد قمتم بشراء ملابس جديدة، ملابس سباحة جديدة، وقد قمتم بخسارة بعض الكيلوغرامات الزائدة من الشتاء، وكل ما تبقى هو شراء كريم الوقاية من الشمس.

– متى يجب دهن كريم الوقاية؟


ينصح بدهن كريم الوقاية في الصباح قبل الخروج الى الخارج. ممكن دهنه بعد دهن الكريم المرطب. نقوم بدهن الكريم المرطب ( حسب نوع الجلد) ننتظر قليلاً حتى يتم امتصاص المرطب ثم ندهن كريم الوقاية. ينصح بالتشديد على دهن كريم الوقاية من الشمس قبل ربع الساعة من الخروج الى الشمس.

– ما قيمة الـ SPF المناسبة في الكريم الشمسي؟

SPF هو معامل قياس يحسب الوقت الذي تستغرقه الشمس لحرق جلدنا عندما ندهن كريم الوقاية. لكن بما أن الشمس تستغرق 10 دقائق تقريباً لأبقاء علامات أحمرار على اجسادنا بدون كريم الوقاية فيجب ضرب ال SPF ب 10، أي اذا كان لدينا كريم وقاية صاحب رقم SPF 36، يجب ضرب ال 36 ب 10 (دقائق) وهكذا يمكن أن نعلم أننا يمكن أن نكون امنين تحت الشمس 360 دقيقه ( 6 ساعات).

ينصح استعمال كريم الوقاية الذي يحتوي على SPF 15 أو أكثر. إذا كنتم موجودين في البحر أو في البركة ودخلتم الى المياه، يجب دهن الكريم كل ساعة وعدم انتظار مرور الزمن الذي يقينا فيه كريم الوقاية.

كذلك من المهم التأكد من أنه مذكور على الغلاف أن كريم الوقاية من الشمس يحمي من نوعين من أشعة الشمس : UVA ( وهي أشعة الشمس الطويلة) و UVB (أشعة الشمس القصيرة).

– ما هي الكمية التي يجب دهنها؟

ينصح بدهن طبقة واحدة من الكريم بكمية تكون واضحة على الجلد.

– هل يمكن الخروج الى الشمس دون دهن كريم الوقاية من الشمس؟
الشمس هي أفضل مصدر للحصول على فيتامين D. لذلك، فإن التعرض للشمس دون كريم الوقاية ضروري ولكنه يمكن أن يكون خطيراً. اذا تعرضتم للشمس دون كريم الوقاية، ينصح بالقيام بذلك لمدة 10-15 دقيقة فقط وبعد ذلك يجب العودة الى الظل أو دهن كريم الوقاية.

– من أي عمر ينصح استعمال كريم الوقاية؟

ينصح باستعمال كريم الوقاية عندما يبدأ الطفل بالتعرض للشمس. ولقد أصبح متوفر في الاسواق أنواع من الكريمات المخصصة للرضع والأطفال.

– هل يكفي دهن كريم الوقاية عند الخروج للشمس؟

لا يكفي ذلك، ممنوع الاستغناء عنه حتى عند البقاء في الظل، أو اعتمار قبعة أو وضع النظارات الشمسية. ولا يجب أن ننسى بأنه يجب شرب الكثير من المياه حتى لا يصيبنا الجفاف.

وكالات


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




رجوى الساهلي تحكي قصة غريبة مع “الجن”

زر الذهاب إلى الأعلى