جمالوصفات طبيعية

بمكونات طبيعية.. حضري أقوى كريمات ترطيب لجمالك

هل تعانين من البشرة الجافة وترغبين في الاستفادة من المكونات الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة بشكل فعال طويل الأمد؟ سنقدم لك في ما يلي أقوى كريمات الترطيب للوجه ومنطقة العين والجسم، التي تستطعين تحضيرها من مواد متوافرة في مطبخك.

كريم طبيعي لترطيب الوجه


اخلطي نصف كوب من الحليب، ونصف ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان، وملعقة كبيرة من مسحوق اللوز المطحون. وحين تصبح المكونات متجانسة، ضعيها في زجاجة معقمة ومحكمة الإغلاق. احتفظي بالكريم في الثلاجة، وعند الحاجة، قومي بتطبيقه على بشرة وجهك بأطراف أصابعك وبحركات دائرية هادئة، وذلك لدقائق عدة حتى تمتصه البشرة. بعدها، شطفي وجهك جيداً بالمياه الفاترة.

كريم لترطيب منطقة العينين

امزجي جيداً ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكاكاو وأربع ملاعق كبيرة من الحليب السائل. من ثم، أضيفي إليهما ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان. وحين يصبح المزيج متماسكاً، ضعيه في زجاجة معقمة محكمة الإغلاق لاستخدامه لترطيب منطقة العين، التي كثيراً ما تتعرض للجفاف كونها حساسة ورقيقة.

كريم لترطيب الوجه والرقبة

اهرسي حبتين من الأفوكادو وامزجيها مع خمس ملاعق كبيرة من العسل وخمس كبسولات من زيت الفيتامين  E. حركي المكونات جيداً الى أن تحصلي على قوام كريمي. احتفظي بالكريم في زجاجة معقمة محكمة الإغلاق، وضعيها في الثلاجة. وعند الحاجة، طبقي الكريم على وجهك ورقبتك لمدة 15 دقيقة، من ثم شطفي وجهك بالماء الفاتر.

كريم لترطيب البشرة شديدة الجفاف

في وعاء على النار، ذوبي ربع كوب من الفازلين بشكل كامل، من ثم أضيفي إليه كوباً من زيت جوز الهند. ارفعي الإناء عن النار وأضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من كل من جل الألوفيرا وزيت اللوز الحلو و20 قطرة من زيت الياسمين. حركي المكونات الى أن تصبح متجانسة وشبيهة بالكريم. بعدها، ضعي الكريم في زجاجة معقمة ومحكمة الإغلاق لاستخدامه لترطيب بشرتك شديدة الجفاف.

كريم لترطيب بشرة الجسم

في وعاء معقم، قومي بنقع بضع بتلات طازجة من الورد في نصف كوب من ماء الورد، واتركيها حتى صباح اليوم التالي. من ثم، صفيها واحتفظي جانباً بماء الورد. وفي وعاء آخر، ضعي ملعقة كبيرة من شمع العسل وثلاث ملاعق كبيرة من زبدة الشيا وربع كوب من زبدة الكاكاو وملعقتين كبيرتين من زيت الجوز الهند، وذوبي المكونات في المايكروويف. ثم، انتظري الى أن تبرد المكونات قليلاً وأضيفي إليها ست ملاعق كبيرة من زيت اللوز، مع الحرص على التحريك جيداً كي تمتزج المكونات مع بعضها البعض. بعد ذلك، أضيفي ربع كوب من الألوفيرا وماء الورد، واستمري في التحريك، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت فيتامين E و10 قطرات من أي زيت عطري تختارينه، كزيت البرتقال مثلاً. حركي المكونات كافة جيداً وصبيها في زجاجة معقمة محكم الإغلاق، واحتفظي بها في الثلاجة، حيث بإمكانك استخدام هذا الكريم لأشهر عدة عند الحاجة.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




بعد إصابتها بانهيار عصبي.. رجوى الساهلي تطمئن متابعيها -صورة

زر الذهاب إلى الأعلى