جمالنصائح

إليك أفضل 5 علاجات لحبوب الوجه وآثارها

تعتبر علاجات حب الشباب الشائعة مثل حمض الساليسيليك والنياسيناميد فعالة في علاج البثور ، ولكنها غالبًا ما تترك آثارا جانبية غير مرغوب فيها مثل الجلد الجاف والتهيج. لهذا السبب يبحث الناس عن علاجات منزلية للتخلص من البثور وفي الوقت نفسه تنظف البشرة بعمق. في ما يلي علاجات فعالة للبثور:

 خل التفاح
خل التفاح هو علاج شائع يستخدم غالبًا لفقدان الوزن ، وهو أحد أفضل علاجات البثور. خصائصه الحمضية تجعله حلاً ممتازًا للتخلص من البثور. ومع ذلك ، يجب استخدامه بحذر. إذا لم يتم استخدامه بعناية ، يمكن أن يتسبب خل التفاح في تهيج الجلد.  الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا لخل التفاح تجعله رائعًا لعلاج البثور. يقلل حمض اللاكتيك الموجود في خل التفاح أيضًا من ظهور ندبات حب الشباب ، مما يمنحك بشرة أكثر صفاءً.


كيفية استخدامه:
اخلطي خل التفاح مع الماء بنسبة 1: 3 لعمل محلول.
ضعي المحلول على البثور مرتين في اليوم لمدة دقيقة في كل مرة.
اغسليه على الفور بعد دقيقة. لا تكرري هذا أكثر من مرتين في اليوم

زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي هو زيت أساسي موطنه أستراليا، وقد اشتهر في جميع أنحاء العالم بسبب خصائصه السحرية. معروف بخصائصه  التي تحارب البكتيريا وتقلل الالتهابات ، وقد أثبتت العديد من الدراسات فعالية زيت شجرة الشاي في الحد من حب الشباب . لهذا السبب ، فهو أحد أفضل العلاجات المنزلية. يحتوي هذا الزيت المعجزة على خصائص مهدئة تخفف أيضًا الألم الذي يصاحب البثور.

كيفية استخدامه:

خففي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي بزيت ناقل مثل زيت جوز الهند.
استخدميه كعلاج موضعي لحب الشباب. ربتي على البثور باستخدام كرة قطنية.
اغسليه في غضون 2-3 دقائق.

 العسل والقرفة
تزيل هذه المكونات حب الشباب من جذوره عن طريق التخلص من البكتيريا المسببة لحب الشباب بسبب تأثيرها المضاد للبكتيريا. وجدت الدراسات أن للعسل خصائص يمكن أن تمنع نمو البكتيريا المسببة للبثور.

كيفية استخدام العسل والقرفة:
اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة لتشكيل عجينة.
نظفي وجهك وضعي هذا الماسك عليه واتركيه لمدة 15 دقيقة.
اغسليه بالماء البارد.

الصبار
جل الصبار مناسب لجميع أنواع البشرة،  في حين أن الصبار له تأثير مهدئ على الجلد، إلا أنه يساعد في علاج البثور بسبب محتواه الغني من الكبريت وحمض الساليسيليك. هذا يساعد في تقليل الاحمرار والألم الذي هو أحد الآثار الجانبية للبثور. نظرًا لأنه مادة قابضة ، فإن الصبار يزيل أيضًا الزيت الزائد من البثور ويسرع بالشفاء.

كيفية استخدامه:
يوضع الصبار على البثور.
يمكنك تركه طوال الليل لأن الصبار ليس له أي آثار جانبية وهو آمن تمامًا.
اشطفيه في الصباح وكرري هذا عدة مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




رجوى الساهلي تحكي قصة غريبة مع “الجن”

زر الذهاب إلى الأعلى