جمالنصائحوصفات طبيعية

أكثر من 7 وصفات طبيعية لتكثيف وتعزيز نمو الشعر

وصفات طبيعية لتكثيف الشعر

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر بكثرة وترغبين في تكثيفه بسرعة، ننصحك “غاليتي” باستخدام الوصفات التي سنذكرها لك في المقال التالي بشكل أسبوعي للحصول على النتائج المطلوبة


الوصفة الأولى

قومي بتقطيع حبة بصل وضعيها بزيت الزيتون لمدة أسبوع، بعد ذلك استخدمي الزيت وضعيه على فروة الرأس، واتركيه لمدة30 دقيقة، من ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

الوصفة الثانية

قومي بمزج حبة ناضجة من الأفوكادو مع ملعقة من زيت الزيتون، من ثم، طبقي المزيج على الشعر وفروة الرأس، وتركه لمدة 30 دقيقة، بعدها غسل الشعر بالماء والشامبو.

الوصفة الثالثة

ضعي القليل من زيت الخروع بفرك فروة الرأس، ودلكي بواسطة أصابح يديك لمدة 5 دقائق، من ثم، يترك الزيت من 20 إلى 30 دقيقة، ويشطف الشعر بالماء

منها إكليل الجبل والعسل.. مكونات طبيعية لتكثيف الشعر

توجد عدد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تكثيف الشعر، وتعزز نموه بشكل سريع، والتي سنذكر أهمها في المقال التالي من أجل تطبيقها بشكل أسبوعي.

خلطة إكليل الجبل

في وعاء صغير، اخلطي حوالي 10 قطرات من زيت اللافندر الأساسي، و 10  قطرات من زيت إكليل الجبل العطري، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، وضعي الوصفة على فروة الرأس مع التدليك، واتركيه لمدة 30 دقيقة، من ثم، اشطفيه بالماء والشامبو.

خلطة العسل

امزجي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند المذاب مع  ملعقة كبيرة من العسل، وضعيه بالتساوي على الشعر من الجذور إلى الأطراف، ثم غطيه بقبعة الاستحمام، واتركيه لمدة 30 دقيقة، بعدها اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو، وكرري الوصفة بشكل أسبوعي.

وصفة بذور الحلبة لتكثيف الشعر

تحتوي بذور الحلبة على مركبات نشيطة تعمل على تعزيز نمو الشعر، فهي من المكونات الطبيعية التي تساعد على تكثيف الشعر بشكل سريع وفي مدة قصيرة.

وأثبتت  دراسة أجريت على الفئران، أن الحلبة تقلل من تساقط الشعر وتعزز نموه، لذا في المقال التاي سنقدم لك طريقة استخدام وصفات الحلبة لتكثيف الشعر.

المكونات

ربع كوب من بذور الحلبة

كوب من الماء

طريقة التحضير:

قومي بنقع ربع كوب من بذور الحلبة في الماء طوال الليل، من ثم، اطحني البذور لتتحول إلى عجينة وضعيها كقناع للشعر، واتركيه لمدة 30-45 دقيقة قبل شطفه بالماء العادي، كرري هذا الروتين مرة واحدة في الأسبوع.

وصفات الأفوكادو لتكثيف وتقوية الشعر

يعتبر الأفوكادو عنصر مثالي لتغذية شعرك، فهو يعمل على تكثيفه وتعزيز نموه نظرا لاحتوائه على فيتامينات ومعادن تغذي الشعر، وعلى الأحماض الذهنية المتعددة غير المشبعة والأحماض الدهنية الأحادية، وعلى خصائص مضادة للالتهابات.

وينصح باستخدام الأفوكادو في العديد من الوصفات الطبيعية الخاصة بالشعر، من أجل الحصول على شعر قوي ورطب وكثيف في أقل فترة ممكنة.

الوصفة الأولى

في خلاط كهربائي، اخلطي ثمرة أفوكادو ناضجة مع ملعقتين كبيرتين من جل الصبار الطبيعي وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند المذاب، وضعي المزيج من الجذور إلى أطراف شعرك ودلكي فروة رأسك، واتركيه لمدة 30 دقيقة، من ثم، اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

الوصفة الثانية

اخلطي حبة أفوكادو مع ملعقة كبيرة من العسل، الزبادي الطبيعي، خل التفاح، وموزة واحدة، اخلطي هذه المكونات معاً في وعاء حتى تتكون عجينة ناعمة ومتساوية، وضعيها على شعرك من ثم لفي الشعر بغطاء بلاستيكي، واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم اشطفيه واغسليه بالشامبو كالمعتاد.

5 عادات صحية يومية لتكثيف الشعر

إذا كنت ترغبين في تكثيف الشعر والحصول على شعر قوي وصحي، يجب عليك إتباع بعض العادات اليومية التي تساعد على ذلك، وأهمها :

أولا، تجنبي استعمال الشامبو الذي يحتوي على المواد الكيميائية القوية التي تلحق الضرر بشعرك، ولا تكثري من الشامبو عند غسل شعرك في كل مرة.

ثانيا، اغسلي الشعر مرة أو مرتين في الأسبوع، واحرصي على عدم تمشيط الشعر أثناء غسله بواسطة الشامبو والماء الذي يجب أن يكون فاترا وليس ساخنا.

ثالثا، احرصي على تدليك فروة رأسك بواسطة أصابعك ولا تستخدمي أظافرك لكي لا تهيجي فروة رأسك وتتسببي في إلحاق الضرر بها.

رابعا، تجنبي استخدام الصبغات  الكيميائية للشعر والبكرات الساخنة ومجففات الشعر، ولا تفرطي في تعرض شعرك لأشعة الشمس للحفاظ على صحة شعرك.

خامسا، احرصي على شرب كميات كافية من الماء وتناول أطعمة صحية ومفيدة للجسم والتي يجب أن تكون غنية بالمغذيات الطبيعية كالمعادن، الفيتامينات، البروتينات.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




رجوى الساهلي تحكي قصة غريبة مع “الجن”

زر الذهاب إلى الأعلى