جمالنصائح

أضرار قص الشعر بشكل متكرر

تتحدث الكثيرات عن اضرار قص الشعر بشكل متكرر. لكن يبدو ان اي دليل علمي لم يثبت هذا حتى الآن. وفي السياق نفسه تتساءل بعض النساء والفتيات مثلاً عن الضرر الذي يمكن ان يلحق بالشعر في حال تم قصه اثناء مرحلة الدورة الشهرية.

وينتشر اعتقاد بأن هذا يمكن ان يسمم الشعر وان يمنع نموه مجدداً. لكن يبدو ان للعلم رأياً آخر. فمن المعروف ان الجسم يفقد في هذه المرحلة بعض الفيتامينات والمعادن والمغذيات. الا ان هذا لا يؤثر في الحقيقة على الشعر في حال تم قصه او تقصير اطرافه. بل يمكن ان يعتبر هذا من طرق العناية بالمظهر والنظافة الشخصية. كما انه يساعد على الشعور بالارتياح النفسي، ما يمكن ان ينعكس ايجاباً على الصحة الجسدية ايضاً.


من الضروري اختيار الوقت المناسب لفعل ذلك. ويرى هؤلاء انه من الافضل قص الشعر من اجل ضمان نموه والحفاظ على صحته مرة مل 4 الى 6 اسابيع. فهذا يساعد على تخليصه من التلف والتقصف ويحد من تساقطه.

ومن الضروري من اجل الحفاظ على حيوية الخصلات وجمالها اعتماد نظام حياتي وغذائي صحي. فهذا يساعد على مده بالمغذيات وعلى تأمين عوامل الحماية له. كذلك ينصح بالابتعاد قدر الامكان عن استخدام وسائل التصفيف الحرارية وعن استعمال الصبغات وسوائل الغسل التي تحتوي على المواد الكيميائية.

اذاً لا صحة لما يحكى عن اضرار قص الشعر بشكل متكرر او اثناء الدورة الشهرية. بل ان هذا ينطوي على العديد من الفوائد.
– يساعد قص اطراف الشعر بين الحين والآخر على تأمين تناسقه الدائم وعلى الحفاظ على سلامة الخصلات واعادة الحيوية اليها.
– يمكن القص ان يحمي الشعر من التساقط لأنه يساهم في تقوية البصيلات وفي تعزيز النمو والكثافة.
– يساعد على الحد من تشعث الشعر المجعد وعلى جعله اكثر قابلية للتسريح والتصفيف.
– يعمل على زيادة جاذبية الاطلالة وخصوصاً في حال كان شكل القصة مناسباً لشكل الوجه.
– يمكن الاستفادة من قص الشعر بين الحين والآخر من اجل ضمان نموه السليم والحد من تقصفه. وهو ما يثبت ان الحديث عن اضرار قص الشعر بشكل متكرر ليس صائباً بشكل دائم.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حصريا.. ثنائيات “غير متوقعة” في موازين

زر الذهاب إلى الأعلى