جمالنصائحوصفات طبيعية

ملف الأسبوع.. خلطات وحيل للتخلص من اسوداد الركب

ما هي أسباب اسوداد الركب؟

تلاحظ بعض السيدات فرق لون الركب مع باقي أجزاء الجسم، بحيث تكون مائلة إلى اللون الأسود الأمر الذي تنزعج منه الفتيات وتتساءل ما سبب هذا السواد على الرغم من العناية بالركب؟


وفي هذا الصدد، يعد الاحتكاك من الأسباب الأولية لاسوداد الركب بحيث إن ثني الركب طوال اليوم وارتداء الملابس الضيقة مثل “الجينز” يتسبب في احتكاك الجلد وبالتالي يصبح جافا.

وتعتبر الركب من المناطق التي تتعرض بسرعة للجفاف بسبب تعرضها للاحتكاك، وبالتالي هذا الأمر يجعلها أكثر عرضة للاسمرار وتغير لونها على الرغم من بياض جسمك.

ويمكن أن يكون سواد الركب أحد أشكال فرط التصبغ، والذي غالبا ما حدث عندما ينتج الجلد الميلانين أو يكون به زيادة في الميلانين، وهي مادة تعطي اللون الأسود لبعض المناطق في الجسم.

وقد تشمل الأسباب الأخرى لاسوداد الركب، التعرض لأشعة الشمس، أو تراكم خلايا الجلد الميتة، أو الإصابة بالأمراض الجلدية الالتهابية، مثل الأكزيما والصدفية.

الشاي الأخضر والشوفان للتخلص من اسوداد الركب

تبحث عدد من السيدات عن وصفات سهلة ومكونات طبيعية لعلاج مشكل اسوداد الركب الذي يمنع غالبيتهن من ارتداء الملابس القصيرة مثل التنورة أو غيرها، لذلك سنقدم لك أفضل الوصفات الفعالة في علاج الأمر.

وصفة الشاي الأخضر

قومي بتحضير الشاي الأخضر بالطريقة العادية دون وضع السكر، من ثم، دعيه حتى يبرد، وبعدها يتم وضعه على الركبتين باستخدام القطن مرتين يوميًا.

وصفة الشوفان

قومي بطحن كمية من الشوفان إلى أن يصبح أشبه بالطحين وإضافته إلى ماء الاستحمام، فهذه الوصفة تساعد على ترطيب الجلد وبالتالي تخلصك من السواد.

وصفة الألوفيرا

استخدمي  جل الألوفيرا يوميا للركبتين فهو يساعد على تفتيح لونها، لأنه يحتوي على مادة الألوسين وهي مادة كيميائية تساعد بشكل كبير في تقليل سواد الجلد.

خلطات طبيعية لعلاج سواد الركبتين

تعاني السيدات من مشكلة  سواد الركب  خاصة بعد مرور فترة الصيف أي بعد تعرضهن لأشعة الشمس الضارة التي تسبب في ذلك، لذا فانت بحاجة لاستخدام بعض الخلطات الطبيعية لعلاج الأمر ومن أفضل تلك الوصفات ما يلي:

الوصفة الأولى

افركي الجلد في منطقة الركبتين  يوميا لمدة أسبوع  بواسطة خليط زيت الزيتون والملح، وستحصلين على النتيجة المرغوبة، ولكن حاولي أن تكرري العملية أكثر من مرة.

الوصفة الثانية

قومي بدهن زبدة الشيا يوميا على المنطقةِ الغامقةِ أي بالركب  قبلَ النَّومِ ويُترك لليوم التاّلي، ومن ثم يشطف بالماء .

الوصفة الثالثة

اخلطي ملعقة من الكركم مع ربع كوب من الحليب، من ثم، ضعي  المزيج على الركب واتركيه حتى يجف بعدها اشطفيه بالماء الفاتر.

خلطة مجربة لتبييض الركب

يحتوي النعناع على العديد من العناصر والزيوت الطيارة التي تعزز إنتاج الكولاجين في الجسم، وبالتالي فإون يعيد له النضارة والبياض والحيوية كذلك.

ويعتبر النعنان من المنتجات الطبيعية التي تساعد على الحفاظ على لون البشرة كما أنه يعمل على تفتيحها وبالتالي فهو منتج فعال لعلاج سواد الركب، فكيف يمكن استخدامه؟

 

طريقة الاستخدام

  1. في وعاء اغلي نصف كوب من الماء مع قليل من أوراق النعناع لمدة 2 إلى 3 دقائق.
  2. بعد ذلك يجب إضافة عصير الليمون إلى النعناع بعدهايصفى ويترك حتى يبرد.
  3. قومي بنقع قطعة من القطن في هذا الخليط وافركيها على الركبتين، واتركيه لمدة 20 دقيقة.
  4.  اغسليه بالماء الدافئ بعد مرور الـ20 دقيقة، وضعي زيت جوز الهند
  5. كرري هذه الوصفة مرة أو مرتين يوميًا حتى تحصلي على النتائج المطلوبة


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى