جمالنصائحوصفات طبيعية

ملف شامل.. فوائد “البرايمر” وطرق طبيعية لتحضيره

تعرفي على أهمية وضع البرايمر على البشرة

يعد البرايمر من أهم المنتجات التجميلية التي يتم استخدامها كمرحلة أولية قبل وضع الماكياج، وذلك نظرا لأهميته في الحفاظ على بشرة لامعة ونقية.


ويستخدم البرايمر من أجل أن يمنح للبشرة لمسة ناعمة بعد وضع الماكياج، إذ إنه يعمل على تنظيف إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة، وبالتالي فهو يمنع تشكل الخطوط بالوجه.

مستحضر “البرايمر” يوضع على البشرة قبل كريم الأساس ووضع المكياج، مما يساعد على جعل البشرة أكثر نعومة ويمنع تشققات البشرة ويسد المسام الواسعة.

ويجعل “البرايمر” البشرة رطبة، كما أنه يساعد على علاج البشرة ويحميها من العديد من المشاكل، إلا أنه يجب استخدامها باعتدال واختيار النوع المناسب للبشرة.

كيف يحمي البرايمر بشرتك من حب الشباب؟

تشتكي معظم السيدات من ظهور حب الشباب على البشرة، الأمر الذي يسبب لهن الإزعاج والإحراج، ويمنعهن من وضع الماكياج لاعتقادهن أنه يزيد من هذه المشكلة.

ومن الأمور التي تجهلها العديد من السيدات أن استخدام البرايمر يقلل من إمكانية إصابة البشرة بحب الشباب، وذلك لأنه يعمل كعازل فعال بين البشرة والماكياج.

ويساعد البرايمر على علاج حب الشباب ويحمي من التهابات البشر خاصة إذا كانت البشرة حساسة، لذلك ينصح باستخدامه على البشرة لتجنب احمرارها وحساسيتها.

وللإشارة،  فإن البرايمر يحتم عليك تقليل كميات الماكياج التي تحتاجها بشرتك، من أجل تغطية كاملة ومميزة، وبالتالي تحمي البشرة من العديد من المشاكل بما فيه مشكلة حب الشباب.

برايمر طبيعي مصنوع من جل الصبار

يعتبر جل الصبار من المكونات الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة وعلاجها من الكثير من المشاكل، لذلك ينصح باستخدامه مثل البرايمر.

الطريقة الأولى

اخلطي كميات متساوية من جل الصبار والكريم المرطب الخاص بك، واحتفظي بالخليط في علبة نظيفة، واستعمليه على البشرة قبل وضع الماكياج بثواني قليلة.

الطريقة الثانية

اخلطي معلقة صغيرة لوس بودر مع  معلقة صغيرة من جل الصبار، وقلبيهم مع بعض جيدا، واستخدميه على البشرة.

الطريقة الثالثة

بإمكانك وضع جل الصبار على البشرة التي يجب أن تكون نظيفة، واتركيه لمدة دقيقة، بعدها ضعي واقي شمس والماكياج.

طريقة تحضير برايمر طبيعي للبشرة الذهنية

“البرايمر” من المكونات الضرورية التي يجب استخدامها قبل وضع الماكياج من أجل الحصول على بشرة خالية من التكتلات، لذلك في المثال التالي سنقدم لك أسهل طريقة لتحضير برايمر طبيعي خاص بالبشرة الذهنية.

المكونات

نصف ملعقة من كريم الأساس

علبة فارغة

نصف ملعقة من لوشن البشرة أو الكريم المرطب

قطرتين من فيتامين e

نصف ملعقة من الكونسيلر

طريقة التحضير

يمكنك خلط جميع المكونات معا، من ثم، تضع الخليط في علبة زجاجية نظيفة ومعقبة ومحكمة الإغلاق، من ثم، تحتفظ بها في مكان مناسب ويتم استخدامها على البشرة قبل وضع الماكياج.

طريقة تحضير برايمر طبيعي للبشرة الجافة

البشرة الجافة تحتاج لعناية شديدة بحيث يجب تنظيفها واستخدام مستحضرات خالية من المواد الضارة لها.

ويعد استخدام البرايمر من أهم المراحل الأساسية التي يجب عليك عدم نسيانها خاصة في حال كانت بشرتك جافة.

يمكنك “غاليتي” صنع برايمر طبيعي بمكونات بسيطة وسهلة بمنزلك لوضعه قبل الماكياج، فقط كل ما تحتاجينه في المكونات:

نصف كوب من الجلسرين

كوب من المياه المعدنية

نصف كوب من ماء الورد

بخاخة نظيفة

طريقة التحضير

أولًا نخلط الجلسرين وماء الورد والمياه المعدنية معًا، بعد ذلك نضع جميع المكونات في البخاخة ونرجها جيدًا، من ثم، نرش منها على الوجه قبل وضع المكياج بخمس دقائق.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




حاتم عمور وسعد لمجرد يعودان للمغرب لتصوير كليب أغنيتهما-صورة

زر الذهاب إلى الأعلى