جمالنصائحوصفات طبيعية

ملف خاص.. أكثر من 10 طرق تخلصك من تجاعيد الوجه الرقيقة

وصفات سحرية للتخلص من التجاعيد الرقيقة بالوجه

يعتبر البيض من المكونات الطبيعية التي تساعد على إعادة الشباب للبشرة، لذلك ينصح باستخدامه في العديد من الوصفات الطيعية لعلاج التجاعيد الرقيقة.


ويعمل بياض البيضعلى إمداد البشرة بالكولاجين مما يعالج التجاعيد تحت العين وبالجبهة،  ومن أهم الوصفات التي يمكن استعمالها هي كالتالي:

الوصفة الأولى

قومي بخلط ملعقة من الشوفان المطحون مع بياض بيضة وتقليبها جيدا، من ثم، يطبق الوصفة بالبشرة ويترك لمدة نصف ساعة وتغسل البشرة بالماء البارد.

الوصفة الثانية

قومي بخلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من النشا، وضعي الوصفة على البشرة بالكامل، واتركيها لمدة 15 دقيقة، من ثم، اشطفيه بالماء، وكرري العملية مرة واحدة بالأسبوع.

أفضل علاج طبيعي لتجاعيد الجبهة

تعتبر تجاعيد الجبهة من أكثر التجاعيد شيوعا لدى السيدات، وذلك بسبب عدة عوامل، من عدم إنتاج بشرتك للكولاجي، النوم بطريقة خاطئة مثل النوم على الوجه، العبوس بشكل مستمر، كلها أسباب تؤدي إلى ظهور تجاعيد رقيقة بالجبين، فكيف يمكن التخلص منها؟

ينصح عدد من خبراء البشرة، بضرورة استعمال سيروم أو كريم طبيعي غني بفيتامين “سي” وذلك لأن هذا الفيتامين يحارب ظهور التجاهيد، لأنه يعمل كمواد مضادة للأكسدة، كما أنه يجدد الخلايا ويكافح التجاعيد المبكرة.

ومن فوائد فيتامين “سي” أنه يتغلغ  إلى أعماق البشرة وهو ما يساعد البشرة في إنتاج مادة الميلايين، وإنتاج الكولاجين وهي مواد مهمة للبشرة تحافظ على نضارتها.

بإمكانك “غاليتي” شراء سيروم فيتامين “سي” واستعماله بشكل يومي على البشرة، أو استعملي كريم طبيعي غني بفيتامين “سي”، بذلك ستحصلين على بشرة مشدودة خالية من التجاعيد.

منها وصفة اللوز والزنجبيل.. وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الوجه

تجاعيد الوجه من المشكلات التي تواجه الكثير من السيدات خاصة مع التقدم في العمر، لذلك فإذا أردت أن تحصلي على بشرة خالية من التجاعيد يجب عليك اللجوء لاستخدام الوصفات الطبيعية، مثلة وصفة اللوز، العسل وغيرها.

إليك “غاليتي” فائمة بأفضل الوصفات الطبيعية للتخلص من تجاعيد البشرة:

وصفة الزنجبيل

يتم خلط ملعقة من الزنجبيل المفروم مع ملعقة من العسل، من ثم، يوضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة تقريبا، مع الحرص على إبعاد الخليط عن منطقة العين، وبعدها تغسل البشرة بالماء الفاتر، وينصح بتكرار العملية مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة الصبار

يتم استخدام هلام الألوفيرا من أجل تدليك البشرة به، ويتم تركه لمدة 15 دقيقة على البشرة، ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر، وينصح بتكرار العملية مرتين في الأسبوع.

وصفة اللوز

يتم نقع 5 حبات من اللوز ليلة كاملة، ويتم وضعها في الخلاط مع ملعقتين كبيرتين من الحليب ونصف ملعقة صغيرة من العسل، ويوضع الخليط على البشرة  لمدة لا تقل عن ثلث ساعة، من ثم يشطف بالماء الفاتر.

كيف تحمي بشرتك من التجاعيد الرقيقة؟

هناك العديد من الممارسات اليومية التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد الرقيقة على مستوى الوجه والتي يجب الابتعاد عنها من أجل حماية بشرتك من التجاعيد.

وتوجد بعض الطرق الوقائية التي يمكن القيام بها من أجل التقليل من خطر ظهور تجاعيد الوجه الرقيقة، ونذكر منها ما يلي:

  • العناية بالبشرة وغسلها بالصابون المخصص بنوع بشرتك مع الحرص على ترطيبها بشكل مستمر، ووضع واقي الشمس كل 3 ساعات بعد خروجك .
  • التوقف عن القيام ببعض تعابير الوجه بشكل متكرر لأنها تؤدي إلى ظهور التجاعيد خاصة على مستوى الجبهة وتحت العينين.
  • يجب اختيار وضعية النوم المناسبة  مثل النوم على الظهر، وتجنب وضعية النوم على النوم لأنها تزيد من ارتفاع خطر ظهور تجاعيد الوجه,
  • تجنب حك البشرة بقوة واستعمال مستحضرات التجميل عليها بشكل يومي لأنها تتسبب في غلق المسام وبالتالي يسهل ظهور التجاعيد.

طريقة التخلص من تجاعيد العين بشكل نهائي

تعد منطقة العين من أكثر المناطق تعرضا للإصابة بالتجاعيد الرقيقة نتيجة العديد من العوامل، إلا أن  علاجها ليس بالأمر الصعب خاصة إذا كان التجاعيد في بدايتها.

وتعتبر الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون واللوز وغيرها من أكثر المكونات المضمونة للتخلص من التجاعيد، وذلك لأنها تساهم في تركيب الجلد وزيادة مرونته و رطوبة البشرة

وينصح باستخدام الزيوت الطبيعية حول العين من أجل علاج التجاعيد وذلك من خلال وضع كمية منها على أطراف الأصابع ووضعها بلطف على التجاعيد مع تدليكها بشكل دائري.

وإذا أردت الحصول على نتائج رائعة، كل المطلوب أن يتم خلط 3 قطرات من كل من  زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت فيتامين E ثم يتم تدليك التجاعيد حول العينين بأطراف الأصابع.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




أمل صقر تثير شكوك المتابعين بشأن حملها!-فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى