جمالنصائح

ما هي أضرار زيت جوز الهند للبشرة؟

سوف نعرفك في ما يأتي على حقيقة أضرار زيت جوز الهند للبشرة، وبعض المعلومات الهامة التي عليك معرفتها.

من الممكن أن يتسبب استخدام زيت جوز الهند للبشرة بظهور العديد من الأعراض والمضاعفات الجانبية، مثل:


1. الحساسية

من أضرار زيت جوز الهند للبشرة وللجسم المحتملة أنه قد يتسبب في تحفيز نشأة أعراض تحسسية، لا سيما لدى الأشخاص المصابين بحساسية تجاه جوز الهند، مثل الأعراض والمضاعفات الاتية:

– مشكلات جلدية متنوعة، مثل: حكة جلدية مزعجة، واحمرار الجلد، وشعور بالحرقان في الجلد، وتهيج البشرة، والشرى (Hives)، والطفح الجلد.
– التهاب الجلد التماسي (Contact dermatitis)، وهذه بعض أعراضه: طفح جلدي أحمر قد تتخلله نفطات وبثور، طفح جلدي من الممكن أن تخرج منه بعض الإفرازات السائلة، وليونة في الجلد، وألم موضعي في الجلد.

من الممكن كذلك أن ينشأ هذا النوع من ردود الفعل التحسسية لدى الأشخاص المصابين بحساسية تجاه الجوز أو البندق، فهؤلاء قد يكونون مصابين كذلك بحساسية تجاه زيت جوز الهند.

2. انسداد المسامات

يعد زيت جوز الهند أحد أنواع الزيوت الطبيعية التي قد تسبب انسداد المسامات بطبيعتها (Comedogenic)، لا سيما وأن هذا الزيت يعد من الزيوت التي قد يصعب على البشرة امتصاصها والاستفادة منها.

فعند تطبيق زيت جوز الهند على البشرة قد يتسلل الزيت إلى فتحات بصيلات الشعر الموجودة في البشرة مسببًا انسدادها، كما قد يتراكم الزيت على سطح البشرة دون أن يتم امتصاصه ليشكل طبقة عازلة قد تسمح بتراكم البكتيريا والخلايا الجلدية الميتة في داخل المسامات، الأمر الذي قد يؤدي لتكون أنواع مختلفة من البثور، مثل:

– حب الشباب الفطري.
– البثور التقليدية والرؤوس السوداء أو البيضاء.

يعد ذوي البشرة الدهنية والأشخاص المعرضون لانسداد المسامات وظهور البثور عمومًا من الفئات الأكثر عرضة لهذا النوع من أضرار زيت جوز الهند للبشرة.

3. أضرار زيت جوز الهند للبشرة الأخرى

– إضفاء مظهر دهني ولامع على البشرة.
– تحفيز الإصابة بالأكزيما.

4. أضرار زيت جوز الهند للجسم

قد يحاول البعض تحصيل فوائد زيت جوز الهند للبشرة من خلال تناوله أو إضافته لحميتهم الغذائية، وتناول زيت جوز الهند فمويًا قد يرفع من فرص الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية، مثل: ارتفاع مستويات الكولسترول السيء، وأمراض القلب، والسكتة.

وكالات


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




ندى حاسي تغادر أسوار السجن و”الدقايقية” في استقبالها -فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى