جمالوصفات طبيعية

طرق تفتيح الشفايف الداكنة للون وردي من أول استعمال

تتاثر الشفاه  بعوامل خارجيّة وداخليّة تماماً كالبشرة، ولكنّ غالبيّة النساء يغفلن أهميّة هذه الخطوة بالرغم من نصائح خبراء الجمال بضرورة  اتّباع خطوتين أساسيّتين، وهما التقشير والترطيب. توريد الشفايف من خلال وصفات طبيعية منزلية هو الحل الانسب للتغلب على شفتين داكنتين والحصول على اللون الوردي الذي سيبرز جمالك:

وصفة زبدة الشيا


من الوصفات الفعّالة التي ترطّب الشفاه، تحميها من التشقّق وتمنحها لوناً ورديّاً لافتاً هذه الوصفة التي يمكن اتّباعها يوميّاً وتتكوّن من:

ملعقة كبيرة من زبدة الشيا.
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
كبسولتين من فيتامين E.

طريقة  التحضير:

تذوّب ملعقة كبيرة من زبدة الشيا وأخرى من زيت جوز الهند على النار، ثمّ يضاف محتوى كبسولتين من فيتامين E.
تنقل المحتويات إلى زجاجة محكمة، يمكن تخزينها لمدّة شهر واحد في حرارة الغرفة وفي البرّاد لمدّة أطول.
يوزّع هذا البلسم أو المرطّب مرّتين يوميّاً، صباحاً ومساءً، خاصّة قبل النوم، لأنّها أفضل فترة تستفيد خلالها خلايا الشفاه من الوصفة.
إلى ذلك ينصح بتقشير الشفاه مرّة أسبوعيّاً بإضافة 1/2 ملعقة من السكّر مع 1/2 ملعقة من الوصفة السابقة السابقة. يوزّع المزيج على الشفاه لمدّة 10 دقائق، وبعد انقضاء المدّة، تفرك الشفاه برفق لتتساقط الخلايا الميتة.

عصير البنجر وزيت اللوز

المكونات:
نصف ملعقة من زيت اللوز
نصف ملعقة من عصير البنجر
عصير نصف ليمونة

طريقة  التحضير
اخلطي المكونات حتى تمتزج تماماً وابدئي في توزيعها على منطقة الشفاه بالكامل، وتدليكها لمدة 5 دقائق، ثم تركها طوال الليل حوالي 8 ساعات، وغسلها في صباح اليوم التالي بعد تمرير قطعة من الثلج حول شفتيك لمدة 15 دقيقة، فيساعد الثلج على تنشيط الدورة الدموية وإكسابها اللون الوردي وتفتيحها تدريجياً؛ لغنى المكونات بزيت اللوز الذي يساعد على تخلص شفتيك من الاسمرار، والليمون الأكثر غنى بمضادات الأكسدة التي تكسب شفتيك النضارة واللون الوردي وتفتيحها تدريجياً، أما البنجر فهو يكسبها لوناً طبيعياً وردياً مع الوقت، ويفضل الاستمرار على تلك الوصفة لمدة 21 يوماً، وستدهشين بالنتيجة


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




الأمن الوطني يحقق في فيديو “المواعدة العمياء”

زر الذهاب إلى الأعلى