جمالنصائح

تعرفي على فوائد ماء الورد على بشرتك وجمالك

يسرى هتافي

 


ماء الورد، هو مستحضر تجميلي يتميز بفوائده العديدة للبشرة، فهو مهم للسيدات اللواتي يرغبن في التمتع ببشرة مثالية وجميلة وبعيون نضرة، كما أن استخدامه بمفرده يعطي نتائج مذهلة، فهو قابض طبيعي للبشرة بكل أنواعها، خاصة أصحاب البشرة الذهنية والمسام الواسعة، وهو مادة سائلة مستخلصة من الورد، وهو بقايا انتاج الزيوت العطرية للورد، ويستخدم كذلك في إضافة نكهات لبعض الأطعمة، وفي بعض الأغراض الطبية.

فوائد ماء الورد للبشرة

إحمرار البشرة

يمكن استخدام ماء الورد من تحسين لون البشرة والتقليل من احمرارها، كما أنه قد تساعد خصائصه المضادة للبكتيريا على تقليل حب الشباب، كما تساعد خصائصه المضادات الالتهابات على تقليل احمرار الجلد وتورمه.

التجاعيد

يساعد ماء الورد على مكافحة أثار الشيخوخة التي تظهر على الجلد، ما يبرر تواجده في العديد من منتجات التجميل المقاومة للتجاعيد ومكافحة علامات الشيخوخة على البشرة.

تهيج الجلد

لماء الورد خصائص قوية مضادة للالتهابات، هذه الخصائص يمكن أن تعالج أمراض والتهابات الجلد المتعددة، سواء كانت داخلية أو خارجية، وقد يساعد أيضا في تهدئة أثار الاكزيما أو الوردية.

الإفرازات الدهنية

يعمل ماء الورد على تنظيف بشرة الوجه من كل الدهون، مما يوفر بنية خصبة لنمو الفطريات ويساعد في الحد من افرازات هذه الدهون، التي تسبب تهيج البشرة والتهاب الجلد.

ترطيب البشرة

يساعد ماء الورد الطبيعي في ترطيب الوجه والبشرة، ويعمل على مساعدة الجلد في الحفاظ على المكون المائي، وبالتالي يقلل من ظهور تشققات الجلد، ويعمل على زيادة ليونة الوجه والبشرة.

علاج حب الشباب

يعمل ماء الورد الطبيعي على علاج حب الشباب، والذي يظهر على الوجه بسبب انتشار البكتيريا والفطريات، التي تسبب كثرة الافرازات الدهنية، فتنمو وتتكاثر، وماء الورد يعمل على قتل البكتيريا والفطريات، فهو من المواد المطهرة الطبيعية التي تعمل كغسول للوجه من الجراثيم، فتقلل من ظهور حب الشباب.

مقشر للوجه

من الفوائد الطبيعة لماء الورد أنه يساعد في تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة من على البشرة، كما يعمل على سهولة التخلص من الأنسجة القديمة والتالفة التي تسبب انطفاء البشرة، وقلة نضارة الوجه.


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى