جمالوصفات طبيعية

أفضل ماسكات ترطيب البشرة في الصيف

ترطيب البشرة خلال  الموسم الصيفي هو من أساسيات العناية بالبشرة، وهناك طرق طبيعية متنوعة للقيام بهذه المهمة التي لا تقتصر فقط على استعمال كرم الترطيب.  ومن خلال وصفات طبيعية عديدة، يمكنك ترطيب البشرة لحمايتها من أشعة الشمس الحارة والمحافظة على رونقها:

 ماسك الخيار والحليب


نظرًا لغنى تركيبة الخيار فيه بالماء يعتبر واحد من أهم مرطبات البشرة التي تكسبها المرونة وتقاوم جفافها. أما الحليب الذي يحتوي على فيتامين أ والبيوتين وفيتامين ب فيكفي أن نشير إلى أنه يعمل بفعالية على ترطيب البشرة وجعلها صحية.

المكونات:
 1/2 حبة خيار
2 ملعقة من الحليب السائل
يمزج الخيار والحليب في الخلاط الكهربائي. تغسل البشرة ويفرد عليها القناع المحضر حوالي 25 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.
أخيرًا.. يراعى الإلتزام بتطبيق الماسك مرة يومٍ بعد يوم لبشرة متألقة بشكل دائم.

 ماسك زبدة الشيا وزيت جوز الهند 
المواد الرطبّة الموجودة في زبدة الشيا هي نفسها التي تنتجها الغدد الدهنيّة بالجلد، مما يجعلها واحدةً من أفضل خيارات البشرة للترطيب. أيضًا زيت جوز الهند، بخلاف أنه يقلل من ظهور البقع الداكنة يعمل كذلك على ترطيب الوجه كما يجعله أكثر نعومة.

المكونات:
 ملعقة كبيرة من زبدة الشيا
1/2 ملعقة من زيت جوز الهند
تذاب ملعقة زبدة الشيا المحضرة مع زيت جوز الهند بطريقة البخار عن طريق وضعها في وعاء موضوع داخل آخر ملىء بالماء الساخن. بعد الانتهاء من ذلك توزع المكونات على بشرة العنق والوجه مع التدليك في حركات دائرية خفيفة.
عقب مرور 40 دقيقة، تغسل البشرة ويكرر اعتماد الماسك بهذا الشكل بين 2-3 إسبوعيًا.

ماسك الأفوكادو والعسل
لا يقل في الأهمية عما سبق لكون عناصره تتغلغل إلى أعماق الجلد فتغذي البشرة بشكل رائع، كما يقومان بمقاومة جفاف الجلد ومنحه الصحة اللازمة.

المكونات:
 1/4 ثمرة أفوكادو
ملعقة صغيرة من العسل
تهرس الأفوكادو بالشوكة وتدمج مع العسل. يطبق الهريس على البشرة النظيفة مدة 35 دقيقة ثم يزال بالمناديل المخصصة وتغسل البشرة بالماء الفاتر.

ينصح المداومة على الماسك 3 مرات إسبوعيًا على الأقل.

 


whatsapp تابعوا آخر أخبار الموضة والجمال عبر واتساب


انضم إلينا واحصل على نشراتنا الإخبارية




القضاء يحدد أول جلسة لمحاكمة “مومو”

زر الذهاب إلى الأعلى